نرحب بالاعضاء والزوار فأهلا وسهلا بكم

اقول بلا رسميات يلا سجل وخلك عضو معنا ..


تـــرفـــيــهـي اجــتــمــاعـــي مــتــمــيـــز
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعشاب لتخفيف الام الحمل وتسهيل الولاده وما بعدها( للنساء فقط .)::

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نادر الوجود
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
431
نقاط : 14203
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: اعشاب لتخفيف الام الحمل وتسهيل الولاده وما بعدها( للنساء فقط .)::   الإثنين يوليو 12, 2010 12:47 am




السلام عليكم ورحمة الله

بعض الاعشاب لمساعدة الحامل ولتسهيل الولاده وبعدها باذن الله .. منقوله من موقع للاعشاب والتداوي بها ..

الاعشاب التي تفيد الام اثناء الحمل.

من الاعشاب الهامة والجيدة للحامل هو الثوم والبصل فقد اوصت الكاتبة الانجليزية شيلا كتسنجر والمسئولة عن مكتب المواليد بأكل الثوم والبصل ابتداء من الشهر الثالث من الحمل نظراً لما لهذين العشبين من مميزات وبالاخص لازالة السمية ولقتل انواع البكتريا.



كما ان حمض اللينوليك والذي يساعد في انتاج مادة البروستاجلانرين التي بدورها تزيد حجم المشيمة وتعطي الولادة سهلة. وتحتاج الحامل الى معدن الزنك وعليها اذاً اكل الاغذية الغنية بالزنك مثل البيض واللحم والكبد ويمكن الحصول على معدن الزنك من محلات الاغذية التكميلية بجرعة ما بين 30 60ملجم يومياً ولحمل سهل وولادة سهلة فإنه ينبغي على المرأة الحامل استعمال شاي من اوراق توت العليق حيث ان هذه ا لاوراق محملة بفيتامينات E,B,A وكالسيوم وفوسفور ومن المفضل استخدام هذا الشاي في الاشهر الثلاثة الاخيرة من الحمل حيث انها تعمل على تهيئة الرحم للولادة وترخي العضلات.


بعد الولادة تعاني بعض الامهات من التعب والضعف والذي قد يطول لمدة سنتين ويمكن يعانون من نقص في الوزن وكل هذه المشاكل تعاني منها الغدة الدرقية والتي تنظم عملية الايض في الجسم وبالتالي يحتاج كمية كبيرة من الايودين ولتعويض ذلك فإن على المرأة اكل اعشاب بحرية مثل الفوقص الغني بالايودين والمعادن الاخرى كما ان عشب الفوقص يعيد الرحم الى حجمه الطبيعي.


محاذير للأم الحامل:

يجب على الحامل عدم استخدام اي من الاعشاب التالية اثناء الحمل وهي: حشيشة الملاك، الأخيلية ام الف ورقة، قاتل البق، عشبة النساء الزوفاء، النعناع البري، الافدرا السمفوطن المخزني، حشيشة الدود، شجرة مريم، الجنسنج، عرقسوس، خاتم الذهب نظراً لأن هذه الاعشاب تقوم على تنشيط الرحم وبالتالي حدوث الاجهاض المبكر.



ـ اذا زاد افراز الحليب فإن بذور وجذور البقدونس تقلل من افراز الحليب.






















تسهيل وتخفيف الآم الولاده


مستحلب اليانسون:

تستخدم هذه الوصفة في تقوية الطلق اثناء الولادة وتعمل على تسهيلها. كما تفيد في تهدئة اعصاب المرأة وازالة القلق عنها. وطريقة تحضير مستحلب اليانسون هي بوضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق اليانسون في كوب ثم يصب عليه الماء المغلي ويقلب جيداً ويغطى بعد تحليته بملعقتي سكر صغيرتين لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب. هذه الوصفة تستعمل بمجرد حدوث الطلق.


تسهيل وتخفيف الآم الولاده

اوراق المرمية:
تستعمل اوراق المرمية لتقوية الرحم وتخفيف آلام الوضع حيث تؤخذ ملعقة كبيرة من مسحوق اوراق المرمية وتغمر في وعاء به ملء كوب ماء وتوضع على النار حتى درجة الغليان وتقلب جيداً ثم تغطى وتترك مدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمجرد الشعور ببوادر الطلق التي تعرفها المرأة بغريزتها.

زيت بذر الكتان:تأخذ المرأة المقدمة على الوضع ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار حيث انه يسهل عملية الولادة وهذه الطريقة مجربة ومضمونة.



لأمراض النساء والولادة:

لو شربت المرأة عند بدء الطلق فنجان عسل فإنها ستلد بإذن الله تعالى بيسر وسهولة، ولتكثر من أكل العسل بخبز القمح البلدي بعد الولادة، ولإدرار الطمث، وللقضاء على آلامه تشرب كوباً من الحلبة المغلية جيداً وتحليها بعسل وذلك في الصباح والمساء.

والدش المهبلي بالعسل والماء الدافئ مريح للمرأة، وبدل الكشط المهبلي وغسيل الرحم المؤلم والضار.

عموماً العسل للمرأة يجعلها تحيا حياة كلها عسل في عسل بتقوى الله سبحانه وتعالى.



الأعشاب التي تمنع القيء:

الموز Banana:

يعتبر الموز غني جداً بفيتامين ب 6والبوتاسيوم واكل حبة موز واحدة يومياً يقي الحامل من القيء والدوخة.

خل التفاح Vinegar:

في بريطانيا الجديدة تستعمل الحوامل ضد قيء الصباح ملء ملعقة من الخل مع ملء كوب ماء ويمزج جيداً ثم يشرب. 2ـ تعتبر المرامية مدرة للحليب وليس لها فوائد على المبايض. 3ـ اضرار المرمية على الحامل في الثلاثة الاشهر الاولى ربما تكون خطيرة ويجب عدم التمادي في استخدام الادوية العشبية خلال فترة الحمل وخلال فترة الرضاعة. 4ـ لايوجد في المراجع العلمية ما يفيد ان لليانسون والشمر تأثيراً على تقوية الحمل الضعيف. 5ـ يجب عدم استخدام المرة اثناء الحمل لأنها منشطة للرحم ويمكن احداث الاجهاض. 6ـ الحلبة منبهة ومنشطة للرحم لذلك يجب تفاديها اثناء الحمل ويمكن استعمال اوراق الحلبة اثناء الوضع.


bounce bounce bounce
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aaa11.ahlamountada.com
 
اعشاب لتخفيف الام الحمل وتسهيل الولاده وما بعدها( للنساء فقط .)::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الاجتماعيه :: الحمل والولادة-
انتقل الى: